بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةعربى و دولى
أخر الأخبار

سفير الهند بالقاهرة يحتفل اليوم العالمي لليوجا بمكتبة الإسكندرية ويعلن عن مسابقة صور لليوجا في الأماكن الأثرية المصرية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

سفير الهند بالقاهرة يحتفل اليوم العالمي لليوجا بمكتبة الإسكندرية ويعلن عن مسابقة صور لليوجا في الأماكن الأثرية المصرية 2 سفير الهند بالقاهرة يحتفل اليوم العالمي لليوجا بمكتبة الإسكندرية ويعلن عن مسابقة صور لليوجا في الأماكن الأثرية المصرية 3 سفير الهند بالقاهرة يحتفل اليوم العالمي لليوجا بمكتبة الإسكندرية ويعلن عن مسابقة صور لليوجا في الأماكن الأثرية المصرية 4

سفير الهند بالقاهرة يحتفل اليوم العالمي لليوجا بمكتبة الإسكندرية ويعلن عن مسابقة صور لليوجا في الأماكن الأثرية المصرية

ريم الرحماني

الهند
الهند

أقامت السفارة الهندية بالقاهرة بالتعاون مع مركز مولانا ازاد الثقافي الهندي في مكتبة الإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لليوجا بحضور السفير أجيت جوبتاي سفير الهند بالقاهرة.سفير الهند بالقاهرة يحتفل اليوم العالمي لليوجا بمكتبة الإسكندرية ويعلن عن مسابقة صور لليوجا في الأماكن الأثرية المصرية 5 سفير الهند بالقاهرة يحتفل اليوم العالمي لليوجا بمكتبة الإسكندرية ويعلن عن مسابقة صور لليوجا في الأماكن الأثرية المصرية 6 سفير الهند بالقاهرة يحتفل اليوم العالمي لليوجا بمكتبة الإسكندرية ويعلن عن مسابقة صور لليوجا في الأماكن الأثرية المصرية 7

رحب الدكتور أحمد زايد بالسفير اجيت جوبناى، وأشار إلى أهمية فتح آفاق جديدة للتعلم من الثقافات الأخرى والتجارب المتباينة والمتنوعة لكثير من الدول.
من جانبه، أعرب السفير اجيت جوبناى عن سعادته لزيارة المكتبة وعن أوجه التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية والسفارة الهندية بالقاهرة. وتبادل الدكتور أحمد زايد والسفير اجيت جوبناى الهدايا التذكارية في نهاية الزيارة.
بدأ الاحتفال باليوم العالمي لليوجا بكلمة ترحيب من السفير اجيت جوبتاى للحضور، والذي أعرب عن سعادته لإقامة هذا الاحتفال، مشيرًا إلى أن فكرة اليوم العالمي لليوجا اقترحت أول مرة من قبل رئيس وزراء الهند؛ ناريندرا مودي، عام 2014 خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة وتم قبول طلبه من قبل 175 دولة من بينهم مصر، موضحًا أن اليوجا هي هدية لا تقدر بثمن من تقاليد الهند القديمة، تجسد وحدة العقل والجسد، الفكر والعمل، ضبط النفس والوفاء، الانسجام بين الإنسان والطبيعة. وأوضح أنه يمكن ممارسة اليوجا في أي عمر وفى أي مكان وأنها لا تحتاج إلى تكلفة معدات او تجهيزات خاصة. معرباً عن الأثر الإيجابي لممارسة اليوجا على الفرد والمجتمع. وأكد أننا في حاجة إلى ممارسة اليوجا وخصوصا في ظل الضغوط العصرية التي يعيشها العالم بأسره.
وفى نهاية كلمته وجه الشكر لمكتبة الإسكندرية على استضافتها للحدث وتوفير كافة التحضيرات المطلوبة، وكذلك وزارة الشباب والرياضة على دعمها وأيضًا محافظة الإسكندرية على دورها الكبير لإقامة هذا الحدث السنوي.

كما اعلن السفير أن مركز “مولانا آزاد” للثقافة الهندية ينظم حاليا “مسابقة للتصوير الفوتوغرافي حول اليوجا في الأماكن الأثرية “وذلك في إطار الاحتفالات باليوم العالمي لليوجا في مصر.

وذكر أن المسابقة مفتوحة لجميع المصريين وأوضحت السفارة أنه يمكن للراغبين في المشاركة في هذه المسابقة الاطلاع على التفاصيل والشروط والأحكام علي الصفحة الرسمية للمركز الثقافي الهندي حيث يمكن للمتسابقين إرسال أعمالهم الفوتوغرافية الأصلية المتعلقة باليوجا على البريد الإلكتروني الرسمي للمركز الثقافي.

من جانبه أكد الدكتور أسعد الكيكي؛ عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية على سعادته لإقامة احتفالية اليوم العالمي لليوجا على أرض الإسكندرية وخصوصًا في ساحة مكتبة الإسكندرية، نظرًا للأهمية الثقافية والتاريخية والحضارية للمكتبة، مشيرًا الى أن موافقة 175 دولة لعقد يوم عالمي لليوجا يعد بمثابة تكريم كبير للهند. وأوضح أن لليوجا ثلاثة أبعاد هي الجسد، العقل والروح، وأنه يمكن ممارسة رياضة اليوجا في أي وقت وفى أي مكان لأنها تبعث الطاقة الايجابية لمن يمارسها وتساعد على رفع نسبة التركيز. كما قدم الشكر لسفارة الهند على دورها الكبير والملموس لعقد هذا الحدث، متمنيًا المزيد من الفعاليات والأنشطة الفعالة والمؤثرة.
وعقب انتهاء الكلمات الافتتاحية، قدم السفير اجيت جوبتاى؛ سفير جمهورية الهند التكريم لضيوف الشرف، الأستاذ الدكتور أسعد الكيكي؛ عميد كلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية، والأستاذة أمل العرجاوي؛ مدير مكتب تنشيط السياحة بالإسكندرية والدكتورة ولاء مصطفى؛ مدير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.
ثم بدأ عرض موسيقى مع استعراض اليوجا بمشاركة جميع الشباب المشاركين في الحدث بملابس رياضية. وأقيم الحفل بساحة الحضارات الخارجية (البلازا) لمكتبة الإسكندرية.

لدورة

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى