بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةاقتصاد و بورصةمحافظات
أخر الأخبار

النائب أحمد المصري: المشروع القومي العملاق لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بمنطقة توشكى يعد خطوة هامة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر

النائب أحمد المصري:
المشروع القومي العملاق لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بمنطقة توشكى يعد خطوة هامة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر

 

أشاد النائب أحمد المصري عضو مجلس النواب، بالمشروع القومي العملاق لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بمنطقة توشكى في جنوب مصر، حيث يعتبر المشروع من أكبر المشاريع القومية في مصر، ويهدف إلى استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية، وتبلغ المساحة المستهدفة حوالي 400 ألف فدان، ومن المتوقع أن تصل إلى 600 ألف فدان بحلول نهاية عام 2025.النائب أحمد المصري: المشروع القومي العملاق لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بمنطقة توشكى يعد خطوة هامة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر 2

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المشروع يتضمن العديد من الأهداف، منها:
1. زيادة الرقعة الزراعية: يسعى المشروع إلى زيادة المساحات المزروعة في مصر من خلال استصلاح الأراضي الصحراوية، مما يساهم في تحسين الإنتاج الزراعي المحلي.
2. تحقيق الأمن الغذائي: يهدف المشروع إلى زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية الأساسية، مما يسهم في تقليل الاعتماد على الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
3. إنشاء مجتمعات زراعية متكاملة: يشمل المشروع إنشاء مجتمعات زراعية متكاملة تشمل الزراعة والصناعة والخدمات، مما يخلق فرص عمل جديدة ويحسن من مستوى المعيشة في المنطقة.
4. التنمية الاقتصادية والاجتماعية: يساهم المشروع في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير البنية التحتية والخدمات الأساسية في المنطقة، مما يسهم في تحسين نوعية الحياة للمواطنين.

النائب
النائب

وتابع “المصري” أن المشروع يتضمن أيضاً استصلاح الأراضي الصحراوية باستخدام تقنيات حديثة لتحسين التربة وزيادة قدرتها الإنتاجية، ويشمل إنشاء شبكات حديثة للري والصرف لضمان توفير المياه اللازمة للزراعة بكفاءة عالية، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تطوير البنية التحتية من خلال إنشاء الطرق والمساكن والمرافق العامة مثل المستشفيات والمدارس والمراكز التجارية والخدمية.

مضيفاً أنه يهدف إلى تعزيز الصناعات الزراعية بإنشاء مصانع متكاملة تشمل التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف، مما يضيف قيمة اقتصادية للإنتاج الزراعي ويعزز من التنمية المستدامة في المنطقة.

وأوضح النائب أحمد المصري، أن المشروع واجه عدة تحديات منها الظروف المناخية القاسية في منطقة توشكى، ونقص الموارد المائية، ولكن تم التغلب على هذه التحديات من خلال استخدام تقنيات الري بالتنقيط والري بالرش لتوفير المياه وتقليل الفاقد منها، بالإضافة إلى استخدام الأسمدة العضوية والكيميائية لتحسين خصوبة التربة وزيادة قدرتها على الاحتفاظ بالمياه، وتوفير برامج تدريبية للمزارعين والعاملين في المشروع لتأهيلهم لاستخدام التقنيات الحديثة في الزراعة.

وتابع عضو البرلمان المصري، أنه من المتوقع أن يسهم المشروع في تحقيق طفرة كبيرة في مجال الأمن الغذائي في مصر من خلال زيادة الإنتاج الزراعي المحلي، كما سيسهم في خلق فرص عمل جديدة وتحسين مستوى المعيشة في منطقة توشكى والمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى ذلك، سيساهم المشروع في تحقيق التنمية المستدامة من خلال استخدام الموارد الطبيعية بكفاءة وتحسين البيئة الزراعية في المنطقة.

وختاماً؛ أكد النائب أحمد المصري، أن مشروع توشكى يُعد من المشاريع القومية الكبرى التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى