بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

مع بداية ظهوره بالأسواق.. التين الشوكي فوائد صحيّة مذهلة تحت الأشواك

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مع بداية ظهوره بالأسواق.. التين الشوكي فوائد صحيّة مذهلة تحت الأشواك 1 مع بداية ظهوره بالأسواق.. التين الشوكي فوائد صحيّة مذهلة تحت الأشواك 2 مع بداية ظهوره بالأسواق.. التين الشوكي فوائد صحيّة مذهلة تحت الأشواك 3

مع بداية ظهوره بالأسواق.. التين الشوكي فوائد صحيّة مذهلة تحت الأشواك

كتبت/ مي عبد المجيد 

بدأ التين الشوكي في الظهور بالأسواق المصرية، حيث يبدأ في النضج سنوياً بداية من أواخر شهر يونيو ويستمر حتى شهر أغسطس.

والتين الشوكي هو نبات معمر ، يتكيف مع درجات الحرارة العالية ،  موطنه  الأصلي هو المكسيك، وينمو في العديد من المناطق حول العالم، مثل منطقة البحر الأبيض المتوسط.

ثمار نبات التين الشوكي بيضاوية الشكل وتنمو عادةً ما بين 2 إلى 5 بوصات في الطول. عندما ينضج، يكون لللب طعم حلو يوصف غالبًا بأنه يشبه البطيخ أو التوت.

يختلف لون جلد ولب ثمار التين الشوكي حسب النوع. فبعض الألوان الشائعة لفاكهة التين الشوكي تشمل الأبيض والأصفر والأرجواني والأحمر والأخضر والبني.

يمكن الاستمتاع بثمار التين الشوكي طازجة أو تحويلها إلى منتجات غذائية أخرى، مثل العصائر والمربات. يعتبر التين الشوكي ذو قيمة غذائية عالية

ويوفر مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى مركبات نباتية قوية ذات خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

مع بداية ظهوره بالأسواق.. التين الشوكي فوائد صحيّة مذهلة تحت الأشواك 4التين الشوكي

على الرغم من أن أجزاء مختلفة من نبات التين الشوكي، بما في ذلك السيقان، صالحة للأكل، إلا أن معظم الأبحاث تركز على الفوائد الصحية المحتملة المتعلقة بتناول ثمار التين الشوكي.

في هذا السياق نشر موقع  “health” تقريراً ركّز على فوائد التين الشوكي العديدة:

مع بداية ظهوره بالأسواق.. التين الشوكي فوائد صحيّة مذهلة تحت الأشواك 5التين الشوكي

له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة

يحتوي التين الشوكي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأصباغ النباتية مثل الكاروتينات والبيتالين والتي قد تساعد جميعها في تقليل الالتهاب في الجسم.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن تناول التين الشوكي قد يساعد في تقليل بعض علامات الالتهاب .

ووجدت دراسة صغيرة أجريت على 28 شخصًا تناولو 200 جرام من  ثمارالتين الشوكي مرتين يوميًا لمدة أسبوعين أدى إلى انخفاض أكبر في علامات الالتهاب مقارنة باستهلاك نفس الكمية من الفواكه الأخرى، بما في ذلك الفراولة والتفاح، لنفس الفترة الزمنية.

وفي نفس الدراسة، أدى النظام الغذائي للتين الشوكي إلى زيادة محتوى الكاروتينويد في جلد المشاركين ، وهو علامة على حالة مضادات الأكسدة في الجسم.وقد تفيد التأثيرات المضادة للالتهابات للتين الشوكي أيضًا الأشخاص الذين يعانون من الألم المرتبط بالالتهاب.

كما وجدت دراسة شملت 40 شخصًا يعانون من آلام المفاصل أن من  شربوا ثلاث أوقيات من عصير التين الشوكي يوميًا لمدة ثمانية أسابيع كان لديهم نطاق أفضل للحركة، واعتمدوا بشكل أقل على مسكنات الألم، وعانوا من مستويات ألم أقل مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي. كما كان لدى مجموعة التين الشوكي انخفاضات أكبر في علامات الالتهاب.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى