بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالاتأخبار مصرصحة ومراة
أخر الأخبار

النائب احمد المصري يكتب: «التأمين الصحي الشامل في مصر: خطوة نحو حياة كريمة»

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النائب احمد المصري يكتب: «التأمين الصحي الشامل في مصر: خطوة نحو حياة كريمة» 2 النائب احمد المصري يكتب: «التأمين الصحي الشامل في مصر: خطوة نحو حياة كريمة» 3 النائب احمد المصري يكتب: «التأمين الصحي الشامل في مصر: خطوة نحو حياة كريمة» 4

 النائب احمد المصري يكتب:
«التأمين الصحي الشامل في مصر: خطوة نحو حياة كريمة»

يمثل التأمين الصحي الشامل في مصر أحد أهم المبادرات القومية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير الرعاية الصحية لكل أفراد الأسرة، وفي هذا المقال، نستعرض أهم محاور وأهداف مشروع التأمين الصحي الشامل، وتأثيره الإيجابي على حياة المصريين.

التأمين
التأمين

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز قطاع الصحة في مصر، وضمان وصول الخدمات الطبية للجميع، فقد وجه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإسراع في تحقيق حلم المصريين بالحصول على التأمين الصحي الشامل لكل أفراد الأسرة، والذي بدأ في محافظات بورسعيد والإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء، وأثبت كفاءته بشهادة 4.6 مليون مواطن مستفيد، وتحملت الدولة اشتراكات غير القادرين في هذه المحافظات بتكلفة بلغت 2.8 مليار جنيه.

كما أنه من المقرر أن يمتد المشروع ليشمل محافظتي السويس وأسوان، وذلك بدءاً من العام المالي الجديد 2024-2025.

ورغم التحديات العالمية والإقليمية والمحلية، تستمر مظلة التغطية الصحية الشاملة بجودة عالية لجميع المواطنين على حد سواء، حيث يساهم هذا المشروع في توفير حياة كريمة للمواطنين ويتكامل مع استراتيجية بناء الإنسان وتحقيق التنمية البشرية.

كما تعكس مؤشرات الأداء المالي لمنظومة التأمين الصحي الشامل القدرة على استدامة التدفقات المالية اللازمة لاستكمال هذا النظام الصحي المتكامل في جميع المحافظات وفقاً للمواعيد المقررة.

ويُعد مشروع “التأمين الصحي الشامل” أداة أساسية لإصلاح القطاع الصحي في مصر، حيث يرتكز على الفصل بين جهات تقديم الخدمة، والتمويل، والرقابة والاعتماد.

كما يمنح النظام المواطنين حق الاختيار بين مقدمي الخدمات الطبية سواءً من القطاع الخاص أو العام أو المستشفيات الجامعية أو التابعة لهيئة الرعاية الصحية.

ويلعب القطاع الخاص دوراً أساسياً في منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث يشارك في استراتيجية التسعير العادل من خلال لجنة مختصة تضم ممثلين عن القطاع الخاص، ويعكس الإقبال المتزايد من مقدمي الخدمات الطبية من القطاع الخاص في محافظات المرحلة الأولى، الثقة والنجاح في تحقيق الهدف المنشود بتوفير رعاية صحية شاملة ومتكاملة لكل أفراد الأسرة.

كما تعمل الدولة على التعاون مع شركاء التنمية الدوليين، مثل البنك الدولي، والهيئة اليابانية للتعاون الدولي، ووكالة التنمية الفرنسية، الذين تابعوا مستوى الأداء على أرض الواقع وأبدوا سعادتهم بالشراكة مع مصر في هذا المجال، حيث يدعم هذا التعاون؛ المشروع القومي لتحسين جودة الخدمات الصحية وتخفيف الأعباء المالية والمعنوية عن المواطنين.

وتغطي منظومة التأمين الصحي الشامل، أكثر من 4 آلاف خدمة طبية وفقاً لأحدث ما وصل إليه العلم، وتشمل جميع الأمراض والتدخلات الجراحية، التحاليل، الأشعة، علاج الأورام، زراعة الأعضاء، الأجهزة التعويضية، المعينات البصرية والسمعية، علاج الأسنان، الأغذية العلاجية والتكاملية، وغيرها.

وبذلك، يمكن القول؛ أن مشروع التأمين الصحي الشامل يُعد خطوة هامة نحو تحسين حياة المصريين وضمان رعاية صحية متكاملة للجميع.

 

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى