بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

البروكلي.. فوائد بالجملة لصحة القلب والعظام والمعدة والجلد

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

البروكلي.. فوائد بالجملة لصحة القلب والعظام والمعدة والجلد 1 البروكلي.. فوائد بالجملة لصحة القلب والعظام والمعدة والجلد 2 البروكلي.. فوائد بالجملة لصحة القلب والعظام والمعدة والجلد 3

البروكلي.. فوائد بالجملة لصحة القلب والعظام والمعدة والجلد

كتبت/ مي عبد المجيد 

بفضل أزهاره الشبيهة بالأشجار ولونه الأخضر النابض بالحياة، يعد البروكلي طعامًا جذابًا بصريًا وله قيمة غذائية عالية. باعتباره عضوًا في عائلة  Brassicaceae، فهو نبات قريب من القرنبيط واللفت والملفوف والكرنب

مثل أقاربه، البروكلي مليء بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك فيتامين C ووحمض الفوليك والألياف، إنه مثل “سوبر فوود” هذا الخضار الذي يلفت الانتباه بمحتواه الغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، له العديد من الآثار الإيجابية على الجسم عند تناوله بانتظام.

من الجهاز المناعي إلى صحة القلب، ومن الهضم إلى جمال البشرة، كل المزايا التي يقدمها البروكلي لجسمنا لا حصر لها. . وقد تحدث موقع eating well تقريراً عن فوائد البروكولي للجسم ، وتأثيره الإيجابي على المناعة.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

البروكلي مليء بالمركبات القوية التي قد توفر فوائد مضادة للسرطان، عندما يتم تقطيع أو مضغ الخضروات الصليبية مثل البروكلي، فإنها تطلق مادة كيميائية نباتية مقاومة للسرطان تسمى السلفورافان.

ومن المعروف أن هذه المادة القوية يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والبروستاتا والجلد والقولون والمثانة والفم.

 ووفقا للأبحاث، يساعد السلفورافان في القضاء على المواد الكيميائية المسببة للسرطان ويمنع نمو الخلايا السرطانية.

البروكلي.. فوائد بالجملة لصحة القلب والعظام والمعدة والجلد 4 

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يمكنك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تضمين الخضروات مثل البروكلي في نظامك الغذائي، فهو غني بالألياف ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات،  كما أن البروكلي يساعد على خفض مستويات الكوليسترول وتحسين ضغط الدم ودعم وظائف القلب.

وذكرت دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن تناول المزيد من الخضروات الصليبية، بما في ذلك البروكلي، مفيد للقلب.

يدعم جهاز المناعة

يحتوي البروكلي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية دفاعات الجهاز المناعي ضد الجراثيم والمواد الضارة، حيث يحتوي كوب واحد من البروكلي المفروم على 90% من فيتامين C الذي نحتاجه يومياً، وهو ما يعادل أكثر مما تحتوي عليه برتقالة متوسطة الحجم.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت الدراسات أن محتوى السلفورافان في البروكلي ينشط الإنزيمات المضادة للأكسدة ويقلل من الجزيئات الالتهابية، مما يساعد على مكافحة الالتهابات البكتيرية والفيروسية.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى